علاقة تنظيف الاسنان بالامراض الخطيرة مثل امراض القلب

علاقة تنظيف الاسنان بالامراض الخطيرة مثل امراض القلب
    علاقة تنظيف الاسنان بالامراض الخطيرة مثل امراض القلب 
    أظهرت الدراسات السابقة أن الأشخاص المصابين بأمراض اللثة هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب. ما الجديد في هذا الصدد؟

    أظهرت نتائج دراسة جديدة أن الالتزام بنظافة الأسنان عنصر مهم في الوقاية من السكتة الدماغية والنوبات القلبية.

    حيث أجرى الباحثون تجربة باستخدام معجون أسنان يسمى Black HD (Plaque HD) وتبين أنه يقلل الالتهاب في الجسم والذي يتم قياسه من خلال حساب النسبة المئوية لبروتين سي التفاعلي وهو أيضًا مؤشر على حدوث بعض النوبات القلبية و السكتات الدماغية.

    أظهرت الدراسات السابقة أن الأشخاص المصابين بأمراض اللثة هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب وأن العناية بصحة الفم والأسنان يمكن أن تكون عاملاً وقائيًا ضد مخاطر هذه الأمراض. وقد تبين أن أولئك الذين يستخدمون هذا المعجون لديهم التهاب أقل بنسبة 29 ٪ من أولئك الذين يستخدمون المعجون العادي.

    قال البروفيسور تشارلز هينكنز Charles Hennekens من جامعة فلوريدا أتلانتيك إنه يعتقد أن هذه الدراسة يمكن أن يكون لها تأثير سياسي على الملايين الذين يستخدمون أنواعًا معينة من الأدوية ، مثل الستاتين والأسبرين وحاصرات بيتا ، والتي تعد المساهم الرئيسي في الحد من الإصابة بأمراض القلب.

    وأضاف أنه من حيث ما يجب القيام به ، فهو بسيط وبدون آثار جانبية معروفة ، يمكن أن يكون له تأثير كبير على الصحة.

    نُشرت هذه الدراسة في المجلة الأمريكية للطب ، وكتب العنوان الافتتاحي للمجلة "هل يمكن لمعجون الأسنان أن يقلل من النوبات القلبية والسكتات الدماغية؟" وطبيب القلب د. قال جوزيف ألبرت أن هذا الأمر له أهمية كبيرة. النتائج وتوقيتها.

    وتذكر نصيحة والده طبيب أسنانه قبل أن يبدأ دراسة الطب بأهمية الحفاظ على نظافة الأسنان لما لها من تأثير قوي على النوبات القلبية والسكتات الدماغية.
    shahidmax
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع شاهد ماكس .

    إرسال تعليق

    اعلان
    اعلان
    اعلان
    اعلان
    اعلان